منتدى طلاب جامعة جنوب الوادى بقنا
أهلا بك عزيزى الزائر بمنتدى جامعة جنوب الوادى بقنا عزيزى الزائر نتشرف بتسجيلك كعضو معنا فى المنتدى ملحوظة عزيزى الزائر المحاضرات والموضوعات المهمة التى تخص طلاب كل كلية بجامعة جنوب الوادى بقنا متاحة للسادة الاعضاء فقط سجل الان ومش هتندم لكى تستفيد بخدمات المنتدى المتميزة ولكى يكون لك الاولوية فى عمل الشات المباشر مع طلاب وطالبات الجامعة وعمل صداقات جديدة واجمل الحوارات الطلابية ولدينا ايضا المفاجأة الاكبر عمل وتصميم اعلانات ودعم ومساعدة واشهار المنتديات العربية مجانا للأعضاء فقط .اشترك واطلب اللى انت عايزه من محاضرات,سكاشن,امتحانات سابقة,دعم لمنتداك واشهاره وشوف طلبك هيتنفذ ولا لأ.
مع تحيات

بيقولو مبارك كنز لاسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيقولو مبارك كنز لاسرائيل

مُساهمة من طرف ahmed sarhan في السبت مايو 15, 2010 11:27 pm

الكلام الذى صدر فى إسرائيل عن لقاء رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو مع الرئيس مبارك مستفز ومهين، ولا أستبعد أن يكون معجونا بالدس وسوء النية. إذ حين يقول أحد الوزراء المهمين الذين رافقوا نتنياهو إن الرئيس مبارك بمثابة «كنز استراتيجى بالنسبة لإسرائيل»، فإن الوصف لا ينبغى السكوت عليه. ذلك أن العبارة التى يتعذر تصديقها تصدمنا، وتعبر عن جرأة تصل إلى حد الوقاحة، حيث لا يخطر على بال أحد أن يكون لها أى ظل من الحقيقة.
رغم أنها صدرت عن رجل متمرس فى العسكرية والسياسة، ويعرف جيدا معنى «الكنز الاستراتيجى» وهو الوصف الذى يمكن أن ينطبق على سياسيين مثل ريجان وجورج بوش وكيسنجر وساركوزى والسيدة ميركل. وينطبق فى إسرائيل على بن جوريون وإسحاق رابين وإرييل شارون ــ إلى غير ذلك من النماذج التى وقفت وراء قيام إسرائيل واستعلائها وأيدت انقضاضها على الفلسطينيين وفتكها بهم. وفى الوقت ذاته قامت بتركيع العرب وإذلالهم.
العبارة المستفزة والمهينة التى نحن بصددها جاءت على لسان بنيامين بن اليعيزر وزير التجارة والصناعة الإسرائيلى، فى تعليقه على نتائج زيارة نتنياهو إلى مصر واجتماعه مع الرئيس مبارك فى شرم الشيخ منذ ايام. إذ اكتشفنا أن الرجل كان ضمن الوفد الإسرائيلى، الذى لم يظهر من أعضائه فى الصور سوى نتنياهو وحده. وقد أجرت معه إذاعة الجيش الإسرائيلى حوارا قال فيه بن اليعيزر ما يلى:
إن مصر معنية ببذل كل ما فى وسعها من جهد لدفع الرئيس الفلسطينى إلى طاولة المفاوضات كى تتقدم عملية السلام.
إن اللقاء الذى استمر ساعة ونصف الساعة سادته أجواء رائعة للغاية. الأمر الذى يؤكد أن حسنى مبارك بمثابة كنز استراتيجى بالنسبة لإسرائيل.
احنا ساكتين ليه عالاستفزاز ده ياريس وفين وزير خارجيتنا
ولا احنا بلا مشاعر؟

ahmed sarhan
حاليا
حاليا

الكلية : تجارة english
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 15/02/1988
العمر : 29
الابراج : الدلو
عدد النقاط : 68

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى