منتدى طلاب جامعة جنوب الوادى بقنا
أهلا بك عزيزى الزائر بمنتدى جامعة جنوب الوادى بقنا عزيزى الزائر نتشرف بتسجيلك كعضو معنا فى المنتدى ملحوظة عزيزى الزائر المحاضرات والموضوعات المهمة التى تخص طلاب كل كلية بجامعة جنوب الوادى بقنا متاحة للسادة الاعضاء فقط سجل الان ومش هتندم لكى تستفيد بخدمات المنتدى المتميزة ولكى يكون لك الاولوية فى عمل الشات المباشر مع طلاب وطالبات الجامعة وعمل صداقات جديدة واجمل الحوارات الطلابية ولدينا ايضا المفاجأة الاكبر عمل وتصميم اعلانات ودعم ومساعدة واشهار المنتديات العربية مجانا للأعضاء فقط .اشترك واطلب اللى انت عايزه من محاضرات,سكاشن,امتحانات سابقة,دعم لمنتداك واشهاره وشوف طلبك هيتنفذ ولا لأ.
مع تحيات

الفريد نوبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفريد نوبل

مُساهمة من طرف letto_love في الخميس مارس 25, 2010 4:07 pm




ـــــ ولد المهندس الكيميائي السويدي ألفرد برهارد نوبل بالعاصمة ستوكهولم يوم 21 أكتوبر 1883 في عائلة فاحشة الثراء .
كان والده نوبل عالما , يملك تحت قصره الكبير معملا لاكتشافته العلمية , و كان هذا المعمل المكان المحبب لدى الفرد , كان يمضي معظم وقته فيه , و في صباح يوم الحادي و العشرين من عام 1843 قال الأب لابنه :عزيزي ألفرد...اليوم بلغت سن العاشرة أخبرني عن الهدية المفضلة لك...ردّد ألفرد ببساطة - هديتي أن أبقى هنا , الى جوارك , وافق الأب نوبل على طلب ابنه برغم أنه يعلم أن حياة العلماء صعبة , مليئة بالمخاطر . بعدها صار المعمل بيته الدائم , و راح يساعد أباه في اكتشفاته العلمية و كان يستوعب كل شيئ بسرعة , فهو دقيق الملاحظة , وما كاد أن يبلغ السابعة عشر من عمره حتى أتقن ستة لغات السويدية , الروسية , الفرنسية , الانجليزية و الألمانية , تلك هي سمة العلماء , حيث يمكّنه رصد التجارب بأسبابها و نتائجها .
حزن الفرد حزنا شديد لفراق والده , و قرر أن يستكمل مسيرته , و كان أبوه قد ترك الكثير من المال و الممتلكات التي يمكنها أن تجعله ثريا طيلة عمره , لكن ألفرد كان شعاره الدائم (المال لا فائدة منه أن لم يخدم الناس) .
صارت حياته مزدحمة بالعمل الجاد , و البحث الحقيقي و الاختراعات , فأطلق عليه زملاؤه لقب "صائد الاختراعات" لأنه كان يخترع شيئا جديدا و مفيدا كل شهر تقريبا , و صار كل همّه الالمام الدقيق بكل ما توصّل اليه زملاؤه من العلماء .
لم يكن ألفرد يعرف أن المال سيأتي أكثر بعد اختراعه "للديناميت" سنة 1867 , لقد اعتقد أن هذه الأصابع البيضاء المتفجرة سوف تفيد الناس كثيرا في البناء , و أنه يمكن تفجير الجبال لعمل أنفاق تفيد الناس .
لكن جاء الخبر المحزن...فالشعوب استخدمت "الديناميت" في التدمير و الحروب , و تدفقت الأموال أكثر الى ألفرد و كانت كلما تدفقت يزداد احساسه بالحزن و الندم...فقرر أن يفعل شيأ بكل هذه الأموال الكثيرةالتي يمتلكها , فدعى الى عقد اجتماع ضخم في مدينة استوكهولم و قال : نحن في عام 1896 قررت تخصيص كل أموالي و أرباحها لتشجيع المبدعين في كل أنحاء العالم الذين يقدمون خدمات للانسانية - و هزّ رأسه في أسى و أكمل , لعل هذا يغفر لي ما فعله الناس خطأ بالديناميت .
و بعد عدة أسابيع , و في العاشر من ديسمبر مات ألفرد و سرعان ما تمّ عقد اجتماع من تلاميذه و محبيه لتحقيق وصيته .
و في ذكرى و فاته الرابعة عام 1900 منحت جائزة نوبل لأول مرّة في الطب و الأدب و الفزياء و الكيمياء و السلام العالمي , و صارت هي أشهر الجوائز في العالم حتى اليوم .




شاكرا لمروركم
ان غاب جسمى كفايه اسمى
ஐ◄████▓▒░░ محمد موسي ░░▒▓████►ஐ
الى جاى من عمرى مش قد اللى راح
مابقتش حمل هموم ولا حمل الجراح
مين انهارده يحس بيا
دانا جوه قلبى نار قويه
ياطول الليالى يامر السنين
دا الدمع غالى مين حس بيا مين

عايش وحدى ببكى بين اربع حطان
فين يناس الاقى الامان الاقى الحنان
يادنيا ليه جايه عليا
ليه كل فرح يطرح ااسيه
اه عالليالى ومر السنين
ده الدمع غالى مين حس بيا مين

letto_love

وظيفته دلوقتى


وظيفته دلوقتى

الكلية : كلية التجارة
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 01/01/1988
العمر : 29
الابراج : الجدي
عدد النقاط : 1434

http://svuqena.mygoo.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى